فيسبوك تويتر
social--directory.com

الخط الرمادي الرفيع بين الصديق الخاص والحبيب

تم النشر في شهر فبراير 22, 2022 بواسطة Wendell Tacket

يميل الحب والصداقة إلى اعتبارهما كلا الجانبين من نفس العملة. لا يمكنك البقاء من آخر. لا يزال هناك خط رفيع بين بال وعاشق ؛ وعندما لا يبحث شخص ما في العلاقة في العلاقة ، فإن الخط الرمادي الرقيق بين "صديقك الخاص" وعاشقك قد يبدو غير واضح ولا يمكن التعرف عليه.

قد تكون واحدة من السمات الرئيسية للعنصر في مجتمع اليوم هو الزوال التدريجي للسيطرة الاستبدادية للمؤسسات الاجتماعية مثل الزواج أو الطبقة أو الشركات أو أي تحالفات مشتركة. من الواضح أن التركيز قد تحول نحو العلاقة الطوعية وغير الرسمية وغير الحميمة التي تتجلى في كونها أصدقاء. تتجه أعداد متزايدة من الناس نحو الصداقة لتأمين دائرة اجتماعية أكثر موثوقية وأقل تطلبًا.

ولكن عندما نناقش الصداقة ونحب الأسئلة التي تظهر بشكل طبيعي في ذهنك ، سواء كانت صداقة أفلاطونية بحتة يمكن أن توجد ؛ وما إذا كانت الصداقة مع الجنس المخالف قد تكون بدون إغراء بدني تمامًا. من بين المجالات الأساسية للصداقة الأفلاطونية أنها مفتوحة ، مما يسمح بمزيد من الأساليب لاستكشاف وفرح مجد الصداقة. الصداقة هي في الحقيقة إحساس خاص ، رحلة نحو أن تصبح حميمة مع رحلة أخرى ، وهي رحلة ، مقدمة إلى ظروف العلاقة غير المشروطة والممتعة للغاية. سيكون الإجراء النفسي للانجذاب إلى صديق أو ربما صديق خاص إلى حد ما مشابهًا للتقدم النفسي والعاطفي للحب.

لذلك ، لا يوجد شك على الإطلاق في أن الصداقة تؤسس لبنات الحب. الصداقة هي تلك الأرضية الخصبة التي ستنبت فيها زهور الحب العطرة. يريد الكثير من الناس أن يكون عشاقهم "زملائهم في الروح" وأن يكونوا من زملائهم في الواقع يرتبطون بكل ما يتعلق به كصديق حميم وغير مشروط ، والتي هي في الواقع السمات الطبيعية لصديق معين. هذا هو المكان الذي يصبح فيه الخط الفاصل بين صديق وعشيق معين غير واضحة وحساسة بشكل متزايد.

ولكن ليس من التزامنا المدني تشريح وتحليل كل تغيير عاطفي ونفسي لتصنيف علاقتنا. لم نكن تحت أي نوع من الضغط للمساعدة في الحفاظ على الخط ، وتقسيم صديق وحبيب معين. إذا اعتقدت كلا النفوس أنه من الشاق بشكل متزايد كبح الرغبة في معرفة بعضهما البعض بشكل أفضل من خلال التقارب المتبادل والترابط العاطفي على مستوى أعمق يتجاوز الصداقة ، فإنه يخلق شعورًا بأنه غافلاً عن الخط ويعتمد على صدق المشاعر المتبادلة ، أنت لا تحتاج إلى أن تتردد في الحصول على خطوة تتجاوز الصداقة وتوجيه الشراكة إلى مستوى آخر.

حتى قبل عدة عقود ، تحتوي وسائل التواصل الاجتماعي على الأفراد الذين يعيشون على قيد الحياة فقط في المنطقة ، ولكن مع ظهور الويب ، أصبح لدى الأشخاص الآن فرصة لتوسيع دائرة أصدقائهم. بالإضافة إلى ذلك ، جعلت هذه التكنولوجيا الجديدة أسهل لمس قاعدة ونقل مشاعرك وعواطفك مقارنةً بهذا الصديق الخاص من خلال البطاقات الإلكترونية المجانية أو التحيات عبر الإنترنت. إن الذهاب إلى علاقة نحو مستوى آخر ، فإن تعلم أن تكون عاشقًا حقيقيًا من الصديق الخاص الصادق يعتمد على التواصل الجيد ، سواء كان ذلك عبر الإنترنت أو غير متصل بالإنترنت ، والتعبير عن الكلمة المناسبة في الوقت المناسب ، وغالبًا ما يستفيد من عدم الكشف عن هويته طرق فعالة لجميع الذين يفكرون في ذلك أكثر عند مقارنته بصديق خاص.

سواء كان من المحبي أو ربما صديقًا مميزًا ، فإن النجاح في العلاقة موجود في التطلعات المشتركة تجاه المعرفة والحكمة والتفاهم ، والتي تسكنها. في الوقت نفسه ، تعمل الصداقة كفرقة مرنة بما يكفي لتحمل التعقيدات والمشاكل التي يجب أن تكون معًا وقوية بما يكفي أبدًا للانقسام ، لأن المثل يقول "الصداقة هي الحب مع الفهم".